Monday, July 28, 2008


ابن فهد: الكسارات ترتكب مخالفات واضحة ولا تعطي الصحة المهنية أدنى اهتمام
اطلع الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه خلال تفقده أمس مواقع الكسارات والمقالع والمحاجر في إمارتي رأس الخيمة والفجيرة على مدى التزامها بقرار مجلس الوزراء رقم 20 لسنة 2008 بشأن تنظيم أنشطتها ونقل منتجاتها بجانب اطلاعه على مدى التزامها بالقرار الوزاري رقم 492 لسنة 2008 بشأن الخطوط الإرشادية والتخطيطية والتشغيلية والتنفيذية لأعمال هذه المنشآت ومدى تطبيقها للقانون الاتحادي رقم 24 لسنة 1999 الخاص بحماية البيئة وتنميتها.
رافق الوزير خلال جولته التفقدية آجاث جينابا الخبير المكلف بتقديم المشورة الفنية للوزارة في مجال المحاجر والكسارات والدكتورة مريم الشناصي مستشار الوزير بجانب مراقب الهيئة الاتحادية للبيئة ومتابع الوزارة.
وأكد الدكتور راشد أحمد بن فهد في تصريح له عقب الجولة وجود مخالفات واضحة من بعض الكسارات والمقالع، مشيرا إلى أن بعضا منها يمتلك أنظمة للسلامة والوقاية والفلاتر المطلوبة لخفض التلوث بالغبار الصادر عن طبيعة النشاط إلا أنها غير ملتزمة بتشغيلها طوال فترة العمل.. فيما قامت بتشغيل الأنظمة بمجرد دخول المراقبين الى الموقع، مما يشير الى عدم التزامها بتطبيق المعايير المطلوبة لخفض انبعاثات التلوث خلال تشغيليها في الموقع.

صح النوم ....!! بعد أن أصيب الكثيرون من أهالي رأس الخيمه بأمراض مثل السرطان والربو, وخصوصا ً سكان تلك المناطق التي تحوي كسارات ومحاجر .. يخرج علينا معالي الوزير منددا ً وشاجبا ً لعمل الكسارات والمحاجر الغير صحي ... يا حرام .. لماذا قام المسؤولين بكل هذا الجهد العظيم في كشف هذه الحقيقه ؟؟؟

صحيح شر البليه ما يضحك